تعلّم عبر الإنترنت.. دورات بالعربية يمكنكم الالتحاق بها خلال إجازة الصيف

    


تنويه: سيتم تحديث المحتوى طوال فترة الإجازة

يطمح الكثير من الشباب في تنمية مهاراتهم واكتساب المزيد، وغالبًا ما تكون فترات الدوام الدراسي عائقًا، لذا تكون أشهر الإجازة هي الفرصة الوحيدة التي يمكن اغتنامها لتطوير المهارات.

ومؤخرًا بات الطريق إلى العلم أيسر، فأصبحت الدورات التدريبية والحصول على الشهادات في مختلف المجالات متاحًا عبر الإنترنت للجميع، أيًا كان مقر إقامتهم أو أعمارهم أو مرحلتهم التعليمية، فلم يعد هناك ما يمنعكم من التطلع إلى ما تريدون معرفته.

خصوصًا وأن العديد من تلك الدورات أصبحت متوفرة باللغة العربية، وبعضها يتم توفيره بالتعاون مع مؤسسات عريقة كتلك الكليات المتخصصة في الجامعات العربية والغربية.

لرغبتنا في انتشار العلم واهتمامنا بإثراء المحتوى العربي جمعنا لكم في هذا التقرير البرامج التدريبية المتوفرة باللغة العربية عبر الإنترنت خلال  إجازة صيف 2017 في مجالات التكنولوجيا والتسويق وريادة الأعمال وغيرهم.



1.      دورات في التكنولوجيا متاحة خلال الصيف:



RF Optimization Principles
تبدأ منصة رواق دورة تدريبية للتعريف بأجيال الاتصالات الثلاثة (2G - 3G - 4G)، وتحليل مخططات موجات الراديو لشبكات الاتصالات في 26 يونيو، وتستمر حتى 4 أسابيع.

تتعلمون خلال الدورة كيفية قراءة مخططات البث وتحديد المشكلات الناتجة؛ يمكنكم التسجيل في التدريب من هنا.
  

تطوير التطبيقات الجوالة
يمكنك تعلم المهارات الأساسية في مجال التطبيقات الجوالة وكيفية برمجتها عبر منصة رواق من خلال دورة تدريبية توفر أيضًا للدارسين المعلومات عن تطوير التطبيقات ورفعها على المنصات المختصة عبر شبكة الإنترنت.

بدأت الدورة في 1 مايو 2017 وتستمر على مدار 6 أسابيع، بواقع 4 ساعات إسبوعيًا، إذا كنتم ترغبون في اللحاق بالتدريب يمكنكم الإسراع بالتسجيل من هنا.





2. دورات في ريادة أعمال:



إعداد دراسة جدوى اقتصادية للمشروعات الريادية
إذا كنت ترغب أن تكون واحدًا من أصحاب المشروعات الريادية فإليك هذه الدورة التدريبية التي توفر لك المعلومات اللازمة للتعامل مع مشروعك، بداية من معرفة الفرق بين المشروعات الريادية والصغيرة، وصولًا إلى الخطوات اللازمة لإعداد دراسة جدوى وتحليل مالي لمشروعك الخاص.


تبدأ الدورة في 26 مايو عبر منصة رواق التعليمة، وتستمر 8 أسابيع؛ يمكنكم الالتحاق بالتدريب من هنا.


مبادئ الاستثمار
لأن التعامل مع الخسارة والمكسب لا يتم تعلمها من خلال التجربة وحسب، لذا عليك الانضمام إلى هذه الدورة التدريبية للتعرف على مبادئ الاستثمار كي تبدأ استثمار أموالك بالشكل الصحيح وتتعرف على أدوات الاستثمار المختلفة.

الدورة التدريبية تبدأ 23 مايو عبر منصة إدراك؛ يمكنك التسجيل من هنا للدخول إلى عالم الاستثمار.



التدبير الإداري المرتكز على النتائج
لا شك أنه عليك التعرف على أنماط التدبير الإداري، والتي تطورت آلياتها وأسسها؛ في هذه الدورة التدريبية التي تقدمها منصة رواق، ستتعرف على أنماط التدبير الإداري المختلفة، وبالأخص الذي يركز على النتائج باعتباره من أهم الأساليب.

ما عليكم هو التسجيل في الدورة التدريبية التي بدأت في 2 مايو؛ يمكنكم التسجيل من هنا.

برنامج ريالي - لإدارة الشؤون المالية لرواد الأعمال
إذا كنت أحد رواد الأعمال أو تستعد لتكون أحدهم لابد وأن تكون على علم بأسس الإدارة المالية لمشروعك، لذلك يطلق برنامج الوعي المالي "ريالي" دورة تدريبية عبر منصة رواق، لتعليم أساسيات الإدارة المالية.


تبدأ الدورة 20 مايو، وتستمر حتى 4 أسابيع؛ يمكنكم الالتحاق من خلال الضغط هنا.



3. دورات في التسويق الإلكتروني:



التسويق الإلكتروني
لا أحد ينكر دور التسويق الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي هي أهم جوانب الترويج تلك الأيام، خصوصًا لدى المشروعات التي تعتمد على ميزانية قليلة في مراحلها الأولى، إلا أنها تحتاج إلى أفراد يعرفون جيدًا كيف يحققون النتائج من خلالها.

إذا كنت أحد هؤلاء الشغوفين بالعمل في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية، أو كنت تملك مشروعًا وترغب في تعلم ما يؤهلك للترويج له عبر تلك المنصات، لا عليك إلا بالتسجيل في الدورة التدريبية التي تبدأ 15 مايو على منصة إدراك التعليمية من هنا.





4. دورات أخرى بالعربية يمكنكم الالتحاق بها خلال إجازة الصيف



مهارات الإسعافات الأولية
مبادئ الإسعافات الأولية من الأمور الواجب على الجميع أن يكونوا على دراية بها، فكثيرًا ما نتعرض لموقف يستدعينا لاتخاذ موقف سريع، وربما نتعامل مع بعض الحالات الطارئة بشكل خاطئ يزيد من خطورة الحالة.

تطرح منصة رواق تدريبًا حول مهارات الإسعافات الأولية في 16 يونيو، تتعرفون خلاله على الخطوات الواجب اتخاذها عند تعرضكم أو تعرض غيركم إلى إصابات كالجروح والكسور والحروق والإغماء والتسمم والاختناق وغير ذلك؛ يمكنكم التسجيل من هنا.


إدارة المتطوعين
إدارة فريقًا تطوعيًا ليس بالأمر السهل، فجذب المتطوعين وأساليب تحفيزهم تحتاج إلى مهارات خاصة غير تلك التي يمكنك من خلالها إدارة فريقًا من الموظفين.

للتعرف على أسس ومفاهيم العمل التطوعي وحقوق المتطوعين ما عليكم هو التسجيل في دورة إدارة المتطوعين التي ستبدأ على منصة رواق 19 مايو؛ يمكنكم التسجيل من هنا.


الذكاء العاطفي عند الأطفال
إذا كنتم من دارسي أو محبي علم الاجتماع أو كنتم  مهتمين بالجوانب التعبيرية للطفل فإليكم الدورة التدريبية التي تناقش الذكاء العاطفي للأطفال، والتي ستبدأ على منصة رواق 21 مايو وتستمر حتى 21 يوليو؛ يمكنهم التسجيل في التدريب من هنا.

تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين
تبدأ على منصة رواق في 16 مايو، سلسلة مهارات المحادثة بالإنجليزية للمبتدئين، السلسلة تشمل 3 دورات، تستمر كل واحدة منهم 5 أسابيع؛ يمكنكم التسجيل من هنا.



Unknown

محتوى معرفي عربي